آخر الأخبارأخبار العراق

لجنة السلامة الوطنية تصدر عدد من القرارات تخص الدوام وبطاقات اللقاح

قررت اللجنة العليا للصحة والسلامة الوطنية، اليوم الاثنين، الاكتفاء بإبراز شهادة تلقيح (19- كوفيد) الدولية التي تثبت تلقي الوافد والمغادر من العراق وإليه (العراقيون والأجانب) كما اكدت على ان يكون الدوام في الجامعات والمعاهد دواما حضوريا.

وذكرت اللجنة في بيان، أنها قررت في اجتماع عقد اليوم، الاكتفاء بإبراز شهادة تلقيح (19-COVID) الدولية التي تثبت تلقي الوافد والمغادر من العراق وإليه (العراقيون والأجانب) على الأقل جرعة واحدة من لقاح (جونسون آند جونسون) أو جرعتين لبقية الأنواع وعدم المطالبة بفحص سالب (PCR) عند المغادرة أو الدخول بدءا من الأول من نيسان المقبل.

وقررت اللجنة ايضاً اعتماد الدوام الحضوري لطلبة الدراسات الأولية في الكليات والجامعات الحكومية والأهلية للعام الدراسي المقبل 2022-2023 وفقا لمعطيات الوضع الوبائي الحالي للجائحة.

ودعت اللجنة لضرورة تطبيق الوزارات کافة والجهات غير المرتبطة بوزارة والمؤسسات غیر الحكومية قرارات اللجنة العليا للصحة والسلامة الوطنية وقرارات مجلس الوزراء بمتابعة الموقف التلقيحي لمنسوبيها والطلاب والتعاون مع الفرق التلقيحية والصحية التابعة لوزارة الصحة لتلقيحهم ومتابعة الإجراءات الوقائية في داخل مؤسساتها.

أخبار ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى