آخر الأخبارأخبار دولية

أمريكا تُلغي رحلاتها في ليلة رأس السنة

آي برس - كربلاء | تقرير: متابعات

على إثر إصابة وزير الدفاع الأمريكي لويد أوستن، بالفايروس المتحور أوميكرون وزيادة عدد الحالات في أمريكا أصدرت قراراً بإلغاء جميع الرحلات عالمياً.

وقد شهدت مدينة نيويورك حالات إصابة قياسية على الرغم من ارتفاع معدلات التطعيم.

تحدث في هذا الصدد عمدة المدينة الجديد، إريك آدامز، الذي تسلم منصبه يوم السبت بعد احتفالات محدودة برأس السنة.

وذكر: “هذا الوباء لم يؤثر علينا جسديا فقط، ولكن عاطفيا أيضا، وسأشجع حقا الناس في هذه المدينة على إيجاد ذلك السلام الداخلي، بغض النظر عما نمر به”.

بينما تقول الشركات إن الإلغاء يرجع إلى إصابة الكثير من أعضاء أطقم الطائرات بكوفيد 19، حيث تضررت الشركات بسبب هذا الإلغاء.

إذ ألغت شركة يونايتد إيرلاينز ما لا يقل عن 150 رحلة جوية كان من المقرر أن تغادر عشرات المطارات يوم الجمعة – إلى جانب 44 رحلة أخرى كان من المفترض أن تقلع يوم السبت. كما اتخذت شركات الطيران الأخرى نفس الخطوات، بما في ذلك دلتا وجيت بلو وأليجانت  وفقًا لـ Flight Aware.

وقالت شركة “يونايتد إيرلاينز” في بيان إن “عمليات الإلغاء التي جرت كانت بسبب مسائل مرتبطة بإصابة موظفين بأوميكرون وظروف الطقس. لقد ألغينا الرحلات الجوية مسبقاً تحسباً لسوء الأحوال الجوية. وتواصلنا مع الركاب في وقت مبكر في حال إلغاء رحلاتهم لمنحهم الوقت لإعادة الحجز أو لوضع خطط أخرى”.

وتحاول شركات الطيران استمالة العاملين بأجر إضافي لمعالجة النقص في الموظفين.

في الأثناء، قال كبير مستشاري مكافحة الأوبئة في الولايات المتحدة أنتوني فاوتشي أمس الأحد إن بلاده تشهد “ارتفاعا حادا للغاية” في حالات الإصابة مع تفشي المتحور أوميكرون، واصفاً معدل الإصابة المتصاعد بأنه “غير مسبوق”.

أخبار ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى