آخر الأخبارأخبار العراقرياضة

خبير قانوني: إبعاد رند سعد عن انتخابات الاولمبية غير قانوني

آي برس _ بغداد | تحرير: رشا الخالدي

اكد الخبير القانوني نزار احمد، اليوم الاربعاء، ان ابعاد المرشحة رند سعد، عن انتخابات اللجنة الاولمبية غير قانوني.
وقال احمد، في تصريح صحافي تابعته (آي برس)، إن ابعاد رند سعد عن انتخابات الاولمبية غير قانوني، صحيح ان عينتها اظهرت وجود مادة محظورة ولكن لحد الان لم يصدر قرار نهائي بإيقافها عن المشاركات الرياضية من قبل الجهة المسؤولة عن فحص تناول المنشطات.
واوضح الخبير القانوني، إن قضيتها ما زالت في مرحلة التحقيقات وكذلك لم يصدر اي قرار بإيقافها ايقاف مبدئي حتى اكتمال التحقيقات ولم تقام جلسة استماع بقضيتها ولم يطلب منها لحد هذه اللحظة تقديم لائحة الدفاع واصلا وطبقا لقانون وكالة وادا لا يجوز اصدار اي عقوبة بدون منح الرياضي او الرياضية حق الدفاع.
وبين احمد، انه طبقا للدستور العراقي وقانون وادا لمكافحة تعاطي المنشطات والقاعدة القانونية العامة، المتهم بريء حتى يتم ادانته بمحاكمة اصولية عادلة، لذلك لا يجوز ابعاد رند سعد، بناءً على اتهام وليس ادانة لأنه لحد الان لم يصدر قرار قضائي بإدانتها وحرمانها عن المشاركة بالمسابقات.
واضاف الخبير القانوني، ان قرارات الايقاف بسبب تعاطي المواد المحظورة هي معلومات عامة وتنشر بموقع وكالة وادا لمكافحة المنشطات حيث لم اجد قرار يتعلق بموضوعها بهذا الموقع وعليه المنطق يحتم على اللجنة القضائية المشرفة على انتخابات الاولمبية نشر كتاب الاتحاد الدولي للعبة القوس والسهم الذي يثبت ايقاف رند سعد.

أخبار ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى