آخر الأخبارأخبار دوليةإقتصاد

“موديز” تخفض تصنيفها الائتماني لبريطانيا

آي برس_ متابعات | تحرير: مها الشمري

خفضت وكالة موديز الدولية للتصنيف الائتماني تصنيف بريطانيا بدرجة واحدة،عازية  السبب إلى تأثيرات خروج البلاد من الاتحاد الأوروبي وكذلك جائحة فيروس كورونا.

وقالت وكالة موديز في بيان إطلعت عليه ( آي برس)أن”تخفيض التصنيف الأئتماني لبريطانيا بدرجة واحدة  يعود إلى تراجع القوة الاقتصادية والمالية , مبينه , انها عدلت تصنيف الدون السيادسة لبريطانيا إلى “Aa3” من “Aa2”.

واضافت موديز,ان”الديناميات الهيكلية السلبية للمدى الطويل باتت الأسوأ نتيجة قرار بريطانيا الخروج من الاتحاد الأوروبي، وما أعقب ذلك من عدم قدرتها على التوصل لاتفاق تجارة يمنحها مزايا كتلك التي توفرها عضوية الاتحاد”.

وأوضحت ,أن”القوة الاقتصادية لبريطانيا تراجعت منذ أن تم تخفيض التصنيف الائتماني لأول مرة في عام 2017، وتراجعت النظرة المستقبلية بسبب مفاوضات خروجها من الاتحاد الأوروبي، حيث لم تتمكن من إبرام اتفاقية تجارية مع الاتحاد الأوروبي”.

وأكدت موديز,أن” النمو الاقتصادي البريطاني كان أضعف مما كان متوقعا ومن المرجح أن يظل كذلك في المستقبل, عازية السبب الى قرار مغادرة الاتحاد الأوروبي وعجز المملكة المتحدة لاحقا عن التوصل إلى اتفاق تجاري مع الاتحاد الأوروبي”.

أخبار ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى