آخر الأخبارأخبار دوليةصحة ومجتمع

اليوم العالمي للفتاة.. دعوة اُممية لـ”إعلاء أصوات المراهقات”لكونهن قادة العصر

آي برس_ متابعات | تحرير: مها الشمري

دعا الأمين العام للاُمم المتحدة أنطونيو جوتيريس إلى “إعلاء أصوات المراهقات”، وذلك بمناسبة “اليوم العالمي للفتاة” الذي يوافق  11 أكتوبر من كل عام موضحاً أن المراهقات بما يخلقنه من حركات عالمية من أجل التغيير، هن القادة الجدد في عصرنا. 

وقال الأمين العام للاُمم المتحدة أنطونيو في رسالة بهذه المناسبة إطلعت عليها (آي برس)، “نحتفل هذا العام باليوم العالمي للفتاة في وقت يشهد فيه العالم جائحة فيروس كورونا وتجدد الحركات المطالبة بالعدالة الاجتماعية”.

وأضاف جوتيريس، “في الوقت الذي نعزز به سبل التصدي للجائحة ونخطط للتعافي من آثارها فإننا نمتلك فرصة لتهيئة عالم أفضل وأكثر عدلاً ومساواة للفتيات في كل مكان، وأفضل طريقة لتحقيق ذلك هي السير خلف راية القيادة التي ترفعها الفتيات أنفسهن”.

ولفت الأمين العام إلى أن”الفجوة بين الفتيات والفتيان لا تزال واسعة بشكل لايمكن قبولة، فالمراهقات محرومات من الفرص في مجالات العلم والتكنولوجيا والهندسة والرياضيات، ليس بسبب قصور في مواهبهن أو طموحاتهن – بل لأنهن فتيات، داعياً الى إعلاء أصواتهن ووضع إحتياجاتهن في موقع الصدارة عند صياغة القوانين والسياسات والممارسات في كل بلد ومجتمع في جميع أنحاء العالم”.

أخبار ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى